تطبيقات اندرويد

تصميم تطبيقات اندرويد
87 / 100

تصميم تطبيقات اندرويد وتطبيقات الجوال عموما أصبح من لوازم العصر؛ لأن التكنولوجيا تتوجه للجوالات والأجهزة الصغيرة وصلت لمعظم الناس.

تشير الأحصائيات أن 76% من مستخدمي الإنترنت يتوجهون لاستخدام الجوالات بدل عن المتصفحات لأجهزة الحاسب الآلي مما يتوجب على أي صاحب عمل أو رائد أعمال أن يتوجه في استخدام تكنولوجيا الجوالات الحديثة.

هناك العديد من أنظمة التشغيل التي تعمل على تشغيل أجهزتنا المحمولة اليوم، ولكل من المطورين المستقلين والشركات الكبيرة، هناك سؤال مهم يحتاج إلى إجابة قبل بدء التطوير: ما النظام الأساسي الذي يجب استهدافه أولاً؟ بالنسبة للشركات الأكبر حجمًا ، التي تمتلك موارد أكثر ، يمكن إجراء التطوير في وقت واحد لمنصات مختلفة، بينما بالنسبة للمحلات الصغيرة، يعد هذا سؤالًا بالغ الأهمية، ويمكن أن يحدد نجاح الأعمال أو فشلها.

في هذه المقالة، نناقش أسباب تجعلنا نعتقد أنه يجب على المطورين تطوير تصميم تطبيقات اندرويد أولاً ، بدلاً من iOS و / أو Windows.

القابلية في تصميم تطبيقات اندرويد

تم تطوير تطبيقات Android الأصلية باستخدام لغة برمجة Java، ويمكن بسهولة نقلها إلى أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى مثل Blackberry و Symbian و Ubuntu. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا نقل تطبيقات Android بسهولة إلى نظام التشغيل Chrome. ليس من المستغرب أن أعلنت Microsoft أيضًا أنها ستوفر طريقة سهلة لنقل تطبيقات Android إلى أجهزة Windows 10.

الـ Android Studio في تصميم تطبيقات اندرويد

Android Studio هو IDE ممتاز ، مبني على IntelliJ IDE الممتاز بنفس الدرجة. كما يوحي الاسم ، Android Studio هو IDE تم تصميمه وتطويره خصيصًا لتطوير تطبيقات Android. إنه سريع وفعال بشكل مذهل ، ويمكنك إعداد مشروع Android جديد لأنواع مختلفة من تطبيقات Android في غضون ثوانٍ. عندما تم إطلاق Android ، تم تطوير تطبيق Android باستخدام Eclipse والمكون الإضافي Android Developer Tools. ومع ذلك ، فقد تغير ذلك مع إصدار Android Studio.

الـ Java في تصميم تطبيقات اندرويد

الـ Java هي لغة برمجة قوية ومثبتة ، تُستخدم على مجموعة واسعة من الأجهزة وأنظمة التشغيل. يمكن أن يفتح تعلم Java الأبواب لفرص أخرى ، بما في ذلك القدرة على تطوير التطبيقات لأنظمة التشغيل الأخرى (Windows و Linux) والأجهزة. من ناحية أخرى ، يتطلب التطوير لنظام iOS أن تتعلم إحدى لغات تطوير Apple (Objective C أو Swift). يتم استخدام كلتا اللغتين فقط للتطوير المرتكز على Apple (iOS و OS X) ، ولا يمكن نقل المهارات اللازمة للتطوير بهذه اللغات إلى أنظمة تشغيل أخرى. ولكن لكي نكون منصفين ، فقد أعلنت شركة Apple أن Swift سيكون مفتوح المصدر ، مع توفر أدوات Linux قبل نهاية العام.

متجر جوجل بلاى في تصميم تطبيقات اندرويد

التطبيقات التي يتم نشرها في متجر Google Play متاحة للتنزيل بواسطة المستخدمين في غضون ساعات قليلة ، مقارنة ببضعة أسابيع لمتجر تطبيقات Apple. يمكن تحديث التطبيق حرفيًا عدة مرات في اليوم على متجر Google play ، ردًا على شكاوى و / أو مشكلات المستخدمين ، بينما في متجر التطبيقات ، يجب أن يمر تطبيقك بنفس العملية المطولة كلما قمت بإرسال تحديث و / أو إصلاح الخلل. بالنسبة إلى تطبيق أو لعبة جديدة قد تحتاج إلى تحسينها وتحديثها باستمرار وبسرعة استجابة لتعليقات المستخدمين ، فإن متجر Play هو النظام الأساسي المثالي.

ميزة أخرى ممتازة لمتجر Play هي القدرة على إصدار تطبيق كإصدارات ألفا و / أو بيتا ، والتي ستكون متاحة فقط لأعضاء مجموعة مختارة من المختبرين. باستخدام هذا ، يمكنك توفير وصول مبكر لمجموعة فرعية من المستخدمين ، واستخدام تعليقاتهم لتحسين تطبيقك قبل إطلاقه في النهاية لعامة الناس. يمكنك أيضًا إجراء طرح تدريجي / مرحلي للتحديث. باستخدام الطرح المرحلي ، يمكنك تحديد النسبة المئوية للمستخدمين الذين يجب أن يحصلوا على التحديث ، ويمكنك بعد ذلك مراقبة التعليقات وتقارير الأعطال قبل زيادة النسبة المئوية للمستخدمين لتلقي التحديث.

يمكنك البدأ فورا في تصميم تطبيقات أندرويد مع شركة افادة لتقنية المعلومات.

87 / 100

للطلب والإستفسار

  • لطلب هذا العرض يمكنك اختيار إحدى طرق الاتصال التالية :
  • إفتح تذكرة جديدة لإرسال طلبك
  • وسائل الإتصال وطلب الخدمة
  • جوال&واتس اب : 0542716213(966+)
  • البريد الالكتروني : [email protected]
  • Skybe - سكاي بي : [email protected]

تواصل معنا

يمكنك التواصل معنا عبر الشات المباشر او الخط الساخن 0542716213 (966+) يمكنك التواصل 24/7

    عملائنا

    تسعي الشركة لزيادة عدد العملاء الراضون عن خدمتها من خلال التوسع الأفقي للخدمات

    تصميم مواقع و تصميم متجر الكتروني عالي الجودة من اختصاص شركة افادة