إذا كنت تبحث عن أهم برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر اليك هذه المقالة سنوضح فيها أهم البرامج المجانية ومواقع عمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

هل تريد أن تنشئ تطبيق أندرويد الخاص بك ولكنك لا تعرف لغات البرمجة؟ هناك الكثير من الخيارات المتاحة من أجل صنع تطبيقات اندرويد دون كتابة أي سطر برمجي، اليك بعض الخطوات المهمة لعمل برنامج اندرويد بطريقة سهلة.

Contents

تعرف على افضل 5 برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج appy pie:

 برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

المعروف عن البرنامج هو تأسيس شركة هندية لتطوير التطبيقات ليتيح إنشاء إصدار جديدة للمواقع الإلكترونية مجانا وهذا السبب الذي تتميز بها لكونها شائعة للغاية وتبدأ الخطط المالية للتطبيقات الأصلية بسعر نقدي 15 دولار شهريا ويعتبر من اول اهم برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر .

  • الشركة توفر الكثير من القوالب الجاهزة الخاصة بالصناعة وعلى سبيل المثال (تطبيقات المطاعم، تطبيقات SMB، تطبيقات المواعدة، تطبيقات الكنيسة) وقد جعلوا العملية واضحة ومفهومة للجميع.
  • إضافة الميزات والنشر لتسهيل الاستعمال وقد نجحت في ذلك والدليل التفصيلي حول كيفية إنشاء تطبيق في Appy pie بانه أفضل برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر .
  • التطبيق سعره الأساسي مقابل 15 دولار أمريكي شهريا والذهب مقابل 30 دولار أمريكي شهريا والبلاتينيوم مقابل 50 دولار أمريكي شهريا.

برنامج Verivo:

 برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

يعد برنامج Verivo AppStudio من ثاني افضل برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر وإثبات جدارته ونجاحه.

  • كما أن هذا البرنامج يوفر واحدة من أفضل الأدوات لإنشاء التطبيقات بشكل أسرع ويشمل أداة التكوين لواجهة المستخدم، وأدوات الأمان، وخادم التطبيقات، وخيارات الإبلاغ المختلفة.
  • يتميز بمصادقة المستخدم والتكامل وتزامن البيانات والنشر ويحصل العملاء على خدمة قوية حقيقية جديرة بالثقة.
  • ينفرد باحتوائه على ستوديو مرئي خالي من الكود ويتضمن HTML5؛ Java Script لتسهيل إنشاء أي نوع من التطبيقات.

برنامج Appery:

 برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

  • يعد اكثر برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ذي قيمة و يقوم بصناعة تطبيقات الجوال وأيضا قادرة على إنتاج تطبيقات أصلية مثل (windows phone، Android، Ios) والتطبيقات الهجينة: عبر جميع الأجهزة وتطبيقات الويب سريعة الاستجابة.
  • يتميز أنه ليس على المستخدم تثبيت أي شيء بإمكانه البدء باستخدام محرر مرئي على الفور.
  • يتيح من خلاله الإفلات وخيارات السحب ولهذا أن برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بشكل خاص يكون لغير المصممين و لغير المبرمجين و للمستخدم ما عليك إلا اختيار قوالب التطبيقات المتاحة والمكونات وتجميع واجهة المستخدم الخاصة بك.

برنامج Felgo:

 برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

  • الميزة الرئيسية هي القدرة على استخدام نفس الرمز لأنظمة الهدف المختلفة ويعد على إطار عمل متعددة المنصات يدعم تشغيل Android، IOS ونظام التشغيل Linux، Windows.
  • يمكن أن يقلل من حجم الرمز الكلي بنسبة 60% مما يجعله أفضل برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر .
  • كما يمكن استخدام إطار العمل لتطوير تطبيقات الأعمال كما يدعم الكائنات ثلاثية الأبعاد ويجعلها صالحة لتطوير اللعبة ويعتمد IDE الأصلي على QT ويسمح بالعمل مع GS.
  • أصبحت عملية الترحيل إليه بسيطة بفضل الوثائق التفصيلية ومكتبة كبيرة من عينات المشاريع المجانية والسعر الخاص للتطبيق 79 دولار لكل مطور شهريا ومجاني ويعد المبيعات السنوي أكثر من 50000 دولار.

برنامج Good Barber:

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

  • تقدم الشركة الفرنسية الخدمات للشركات المتوسطة والصغيرة التي لا تريد فقط تطبيق جوال ولكن تريد أيضا الوصول إلى الكود والمصدر.
  • تعمل منصة برمجيات  تطوير التطبيقات هذه مع التطبيقات الأصلية : HTML5، Android، Ios حيث إن التركيز الأساسي على تطبيقات الويب المتقدمة Pwa.
  • من مميزاته المتقدمة وسماته الكثيرة المتاحة: الدردشة وتحديد المواقع الجغرافية والشبكات الاجتماعية وإمكانية التخصيص والاشعارات.
  • كل هذه الخيارات تميزه وتجعله أفضل برنامج برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر  والسعر الخاص بالبرنامج توجد منه نسخة مجانية مدتها 30 يوم، والتطبيق للاندرويد مقابل من 32 يورو إلى 48 يورو شهريا.

خطوات تصميم برامج اندرويد على الكمبيوتر

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

فكرة التطبيق :

لا أريدك ان تتعلم البرمجة بالجافا او أي كان، و لا اريدك في المرحلة الأولى ان تنصب الـ Android Studio و تفتحه، لا شيء من هذا، بل اريدك في المرحلة الأولى، أن تأخذ ورقة وقلما، و تفكر جيدا في تطبيق ليس كغيره من التطبيقات، دعنا من التطبيقات المبتذلة، نريد تطبيق جديد يحمل بصمتك الشخصية، و إن كان هدفك من التطبيق ربحي فقط و ليس بتطبيق تريد أن تنشأه و تجعله تطبيقا ليس كغيره من التطبيقات، فلا مشكلة في ذلك أيضا.

يمكنك الاعتماد على مبدأ الابتذال الابتكار، أي أخذ فكرة تطبيق آخر و تحسينها جيدا، لذلك، قبل كل شيء، نحتاج الى فكرة التطبيق، لا يمكننا فعل شيء بدون هدف ، و فكرة التطبيق هي الهدف الأسمى الذي علينا السعي لتحقيقه، خذ كامل وقتك في البحث عن فكرة، ربما تطبيق لتزيين الصور، أو ربما تطبيق تعليمي للغة برمجة معينة او شيء من هذا القبيل، و تذكر خذ كامل وقت.

الواجهة – UI \ UX:

إن كنت تجيد استخدام برامج التصميم مثل الفوتوشوب، فيمكنك صناعة الواجهة بواسطته، إن لم يكن، فدعنا نعود الى الورقة و القلم، و ننشأ أهم الواجهات و الـ Activities التي سيتضمنها التطبيق الخاص بنا، الواجهات ضرورية، فهي ما سيتعامل معه المستخدم، المستخدم لن يتعامل مع الكود، سيتعامل مع الأزرار التي تلبي غرضه، الواجهات ستحدد لنا الكثير من الأشياء، أولا و أهم شيء، إمكانية تناسق الألوان، مكان الأزرار و الصور و الكتابة و ما الى ذلك، ناهيك على تسهيل بناء واجهة التطبيق أثناء المرور بمرحلة التكويد و البرمجة.

قواعد البيانات و Back End :

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

حسنا، وصلنا الى مرحلة تخزين البيانات، ليست كل التطبيقات ستتضمن هذه المسألة، فبعض التطبيقات لا تحتاج الى قواعد بيانات في الغالب، مثل تطبيقات تعديل الصور و ما الى ذلك، لكن إن احتاج تطبيقك الى تخزين بعض البيانات من أجل استخدامها لاحقا، مثل توفير إمكانية تسجيل و دخول المستخدمين و ما الى ذلك، فستحتاج إلى قواعد بيانات، و لفعل ذلك، ستحتاج الى أن تتعلم قليلا حول قواعد البيانات و كيفية إنشائها و العلاقات بينها و ان تدرس قليلا حول الQuery و ما الى ذلك، قد يخالفني بعض المبرمجين هنا و يخبرونني انه كان علي ان اضع مرحلة قواعد البيانات قبل مرحلة واجهات الاستخدام من أجل ضبط واجهات الاستخدام مع متطلبات البيانات، لكن يمكن أن ننطلق من واجهات الاستخدام لبناء قواعد البيانات، و إن كان تطبيقك لا يتضمن أي قواعد بيانات، فيمكنك تجاوز هذه الفقرة بالطبع.

تعلم اللغات المطلوبة :

لدينا الواجهة جاهزة، و لدينا طريقة عمل التطبيق الذي نريده، و لدينا أيضا قواعد البيانات المناسبة لتخزين البيانات ( إن تواجدت )، كما لو لدينا الآن كل ادوات البناء، و ما نحتاج إليه الآن هو الشروع في البناء، لفعل ذلك، علينا أن نحدد اللغات البرمجية التي ستساهم في بناء هذا الأمر، و ستتفق معي ان الجافا Java هي اللغة الأقوى لبرمجة تطبيقات الأندرويد حتى الساعة، لذلك، عليك البحث عن كورسات قوية و جيدة لتعلم البرمجة بلغة الجافا، بعدها تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد بإستخدام الجافا أيضا، يمكنك في هذه المرحلة الإعتماد على ما يهم تطبيقك، فإن كان تطبيقك لا يتضمن أي قواعد بيانات و تخزين للبيانات ، فلا داعي لمشاهدة الفيديوهات التي تتحدث عن هذا الأمر، و يمكنك مشاهدتها لاحقا حين تريد التعلم فقط و ليس صناعة تطبيق معين، و لاختزال الوقت، حاول مشاهدة فقط الفيديوهات التي تشرح ما يستلزمه تطبيقك.

تجربة التطبيق و كشف الأخطاء :

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

في هذه المرحلة، عليك ان تركز جيدا، فبعض الأخطاء في التطبيق قد تؤدي بنا الى تجربة استخدام UX سيئة مع المستخدم، و اخر شيء نريده هو عدم رضى المستخدم عن التطبيق الخاص بنا، لذلك، من أجل الإستفادة القصوى من هذا الأمر سنحتاج الى تجربة التطبيق، و من أجل تجريبه لدينا طريقتين، إما ان نقوم بنشره في بعض المجتمعات التطويرية الخاصة بالمبرمجين، و من خلالهم سنحصل على آرائهم حول التطبيق و كيف يمكننا تحسينها للأفضل، و ما الأشياء التي أغفلنا عنها، و يمكننا ايضا ان نكتشف الErrors و ال Bug الشائعة في التطبيق الخاص بنا، و من خلاله سنستطيع تطوير تطبيقنا للأفضل، و إن لم نجد هكذا مجتمعات نشارك فيها تطبيقاتنا، فما لنا الا أن نطلق التطبيق على شكل Beta، أي في نسخته التجريبية، حتى نسمح للمستخدمين بتقديم آرائهم الصريحة اتجاه تطبيقنا، و هكذا سنتمكن دائما من تطوير التطبيق للأفضل و الحصول على رضى المستخدمين دائما.

نشر  التطبيق :

المرحلة الحساسة بين كل المراحل، ففي هذه المرحلة ستطلق العنان لإبداعك، وستطلق تطبيقك ليراه الجميع، عليك أن تنشر التطبيق بشكل واضح و غير مبهم، أولا يجب على اللوجو الخاص بالتطبيق ان يكون ملكك، ان تكون قد صممته بنفسك، و يوحي بماهية التطبيق و الهدف منه، ثم الصور، يجب على الصور (Screenshots) أن تكون من التطبيق عينه، و ليس من تطبيق آخر وإن اردت تزيين الأمر قليلا، فيمكنك إضافة بعض الـ Mockup ليظهر الأمر بشكل احترافي، و أخيرا وصف التطبيق، في وصف التطبيق عليك أن تركز أكثر على احتياجات المستخدم التي يلبيها تطبيقك، لا تخبر الآخرين أن التطبيق جميل و بسيط و بألوان جذابة، بل أخبره كيف يستفيد من التطبيق.

تسويق التطبيق :

نشرنا للتطبيق لا يعتبر سوى إخراج التطبيق من المبرمجين الى عالم المستخدمين العاديين، هذا يعني ان تطبيقك الآن هو تطبيق حي، لكن لا احد يستخدمه، لذلك، علينا الاعتماد على بعض مبادئ التسويق من أجل نشر تطبيقنا للعامة، لفعل ذلك، سنعتمد على شيئين، إما التسويق عبر السوشيال ميديا و المواقع الاجتماعية، او ان نعتمد على محرك البحث الموجود في متجر التطبيق، و هذا يسمى بالـ ASO، دعنا نبدأ بالأولى و هي التسويق عبر السوشيال ميديا، ننصحك بصناعة صفحات و حسابات بنفس مجال التطبيق الخاص بك، جلب المتابعين و المعجبين لذلك المجال، ثم نشر التطبيق الخاص بك معهم .

اما بالنسبة للـ ASO فهو اختصار لعبارة Application Search Optimization وهو قرين SEO أي Search Engine Optimization، ما أحاول أن أقوله لك هنا، هو انه سيتوجب عليك الحصول على بعض الأفكار و المعلومات حول كيفية جعل تطبيقك في المركز الأول في محركات البحث الخاصة بمتجر التطبيقات، يمكنك فعل ذلك عبر التركيز في العنوان على ما يجذب الناس أكثر، وأيضا الوصف، و غيرها.

أخذ الردود بعين الاعتبار :

إن تطبيق الهاتف الخاص بك ذاك بعد نشره وتسويقه، سيستخدمه العشرات و مئات المستخدمين بدون شك، و بالطبع ستجد بعض التعليقات و الردود الإيجابية، و ستجد السلبية أيضا، وعلينا أن نأخذ بعين الاعتبار كل الردود في حالة أردنا أن نجعل من تطبيقنا طفرة نوعية في نفس مجال التطبيقات، لذلك، إن وجدت تعليقا و ردا ينتقد فيه واجهة الاستخدام، فحاول أن تعرف المشكل من أين.

قم بتصحيحه و إطلاق نسخة جديدة من التطبيق او تحديث للتطبيق حتى يتماشى و رغبات المستخدم، و لا تتجاهل أي رد، و إنزع فكرة  ” لا يهم ان أعجبه ام لا مادام  قد حمل التطبيق و ينقر على إعلانات Admob للربح” فأيام تطبيقك معدودة إن تماشيا مع هذه الأفكار.

كيف أصمم تطبيق باستخدام برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر Android Studio 

 

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

تثبيت برنامج اندرويد ستوديو (بالانجليزية:Android Studio)

 تعد هذه الخطوة الأهم حيث يستخدم هذا التطبيق في بناء وإنشاء التطبيقات المختلفة .

1. فتح مشروع جديد 

  • بعد الانتهاء من تثبيت (Android Studio) يتم فتحه، ثم الدخول للإنشاء السريع واختيار الخيار (HelloWorld) من نافذة إنشاء مشروع جديد.
  • يتم تحديد الاسم المرغوب تسمية التطبيق به، واختيار موقعه في ما إذا كان على الهاتف أو غيره، والنقر على زر التالي.
  •  يتم تحديد نشاط فارغ، ثم النقر على التالي ثم إنهاء.

2.  التعديل على رسالة الترحيب في النشاط الأساسي

  •  يتم الدخول للرابط التالي (activity_main.xml)، والتأكد من فتح صفحة التصميم أيضاً.
  • يتم وضع الخيار (Hello world)
  •  في منتصف الشاشة بعد سحبه من اليسار.
  •  يتم فتح مجلد القيم من ملفات المشروع التي تتواجد عادةً في الجهة اليُسرى من الشاشة.
  •  يتم النقر نقراً مزدوجاً على الرابط (strings.xml)، ثم البحث عن تعبير(Hello world) وإضافة التعبير (Welcome to my app!) بعده.
  •  يتم الرجوع للرابط (activity_main.xml) وملاحظة تغيّر العبارة الترحيبيّة إلى (Hello world! Welcome to my app!). 

3.إضافة زر للنشاط الرئيسي

  •  يتم الدخول للرابط (activity_main.xml)، ثم الانتقال لزر الموجودة في يسار الشاشة.
  • يتم سحبه ووضعه في منتصف الشاشة، ثم يتم البحث عن نص الموجودة في لائحة خصائص الموجودة يمين الشاشة.
  •  يتم تغيير النص المكتوب من (نص جديد) إلى تعبير (الصفحة التالية). 

4.إنشاء نشاط ثاني

  •  يتم اختيار الخيار تطبيق من لائحة الملفات الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
  • يتم النقر على جديد، ثم نشاط، ثم نشاط فارغ. 
  • يتم تغيير اسم النشاط إلى (Second Activity) ثم النقر على زر إنهاء. 
  • يتم سحب صندوق النص الموجود في الأعلى للمنتصف. 
  • يتم الآن البحث عن (id) الموجود في لائحة خصائص ثم اختياره وضبطه على الخيار التالي(text2).
  •  يتم فتح الرابط (strings.xml)، وإضافة سطر آخر للعبارة الترحيبيّة يحتوي على (Welcome to the second page)، لتصبح (Hello world! Welcome to my app!) في السطر الأول، و(Welcome to the second page) في السطر الثاني. يتم الآن الرجوع للرابط (activity second.xml)، والدخول لخيار(نص) الموجود في لائحة خصائص، وتغيره إلى (@ string / second page). 

5.برمجة الأزرار

  •  يتم الدخول إلى (MainActivity.java)، ثم القيام بكتابة التعليمات التالية على شكل كود                          

Button button = (Button) findViewById(R.id.button); button.setOnClickListener(new View.onClickListener(){@Override public void onClick(View v) { goToSecondActivity(); } }

  •  ثم كتابة التالي أيضاً

private void goToSecondActivity() { Intent intent = new Intent(this, SecondActivity.class); startActivity(intent); } 

  • يتم النقر على زر( +) الموجود في الأعلى لاستيراد المعلومات وتوسيع نطاق استيرادها، عبر إضافة الكود التالي في حال عدم وجوده سابقاً

import android.content.intent؛import android.view.View؛؛import android.widget.text view

اختبار التطبيق

  • يتم في هذه الخطوة اختبار التطبيق، عبر النقر على زر التشغيل ذو اللون الأخضر الموجود في شاشة تطبيق (Android Studio)، واختيار الجهاز بعد ظهور خيار محاكاة، والنقر على زر موافق.
  •  يتم الآن الانتظار قليلاً إلى أن يعمل التطبيق بعد اختيار الخيار محاكا.

افضل 5 مواقع لصنع برنامج اندرويد بسهولة 

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

يواجه العديد من المستخدمين مشاكل كبيرة في حال أرادوا إنشاء تطبيق ما، ومنها عدم امتلاك الخبرة اللازمة في برمجة التطبيقات واللغات البرمجية الخاصة بها، بالإضافة إلى التكلفة العالية التي يطلبها المبرمجون لإنشاء تطبيق صغير.

وبما أن أغلب المستخدمين يفضلون العمل من الهاتف الذكي مباشرة دون اللجوء إلى المتصفحات، أصبح من الضروري جدا امتلاك تطبيق لمشروعك، حيث ستكسب العديد من العملاء الجدد.

وانطلاقا من هنا، سوف نعرض عليك أفضل المواقع التي سوف تساعدك في إنشاء تطبيق بكل سهولة ويسر، وذلك دون الحاجة إلى معرفة العديد من لغات البرمجة أو حتى تغيير سطر برمجي واحد، وتدعى هذه المواقع “مصممات التطبيقات”.

أفضل 5 مواقع إنشاء التطبيقات

1.موقع (Alstrapp)

يعتبر موقع “Alstrapp” عبارة عن منصة إدارة المحتوى وإنشاء تطبيقات تدعم أشهر نظامي تشغيل للآيفون والأندرويد معا.

لا يوجد هناك رسوم أو اشتراك شهري، فقط يجب عليك شراء الترخيص لمرة واحدة فقط وإنشاء عدد غير محدود من التطبيقات بدون قيود، بالإضافة إلى ذلك يوجد فترة تجريبية مجانية مدتها 14 يوما.

الميزات الرئيسية التي يتمتع بها الموقع:

  • إرسال تنبيهات واشعارات لمستخدمي التطبيق.
  • إدارة العملاء (إمكانية تسجيل المستخدمين وإنشاء حساب شخصي داخل التطبيق).
  • محرر المحتوى (من الممكن إضافة أي محتوى HTML وتعديله دون تحديث التطبيق).
  • الدردشة مع المستخدمين
  • إضافة العلامة التجارية (شعار مخصص أثناء التحميل وأيقونات مخصصة).
  • قوالب مجانية لـ تطبيقات الآيفون والأندرويد.
  • إدارة جميع التطبيقات في نافذة واحدة.
  • كود مفتوح المصدر 100%.

يمتلك التطبيق الذي تم إنشاؤه عبر هذا الموقع كودا برمجيا نظيفا، وسيجتاز بكل سهولة اختبار متاجر التطبيقات، حيث يواجه العديد من المستخدمين مشكلة بهذا الصدد.

2.موقع(NWECODE)

وهي شركة رائدة في مجال التطبيقات، حيث تمكن المطورون من إنشاء منصة إدارة محتوى كاملة تمكن أي شخص من إنشاء التطبيق الخاص به دون معرفة أي لغة برمجية. ويمكن من خلال الموقع انشاء تطبيقات للأندرويد والآيفون.

ميزات الموقع:

  • يقدم خدمة التسجيل أون لاين للعملاء، والإعلانات، وخدمة التقويم، إلخ.
  • لا يحتاج إلى مهارات برمجية.
  • تحليلات وإحصائيات مدمجة.
  • إنشاء متجر إلكتروني.
  • مصمم صفحات هبوط مجاني.
  • التكامل مع الشبكات الاجتماعية.

3.موقع (THEAPPBUILDER)

منصة مجانية لإنشاء مختلف التطبيقات، وتعد خدمة مثالية للمبتدئين ولأصحاب المستوى المتوسط. وتتوفر إرشادات تعليمية خطوة بخطوة، بالإضافة إلى نصائح مفيدة.

مميزات المنصة:

4.موقع (APPSGEYSER)

يعد من أسرع المواقع ومصممات التطبيقات على الإطلاق. والميزة الرئيسية لهذا الموقع أنه تستطيع أن تنشر روابط وإعلانات لموقعك في تطبيقات الأندرويد.

الميزات الرئيسية الأخرى للموقع:

  • إنشاء سريع لأي تطبيق.
  • إنشاء تطبيقات ألعاب بتصميمات رائعة.
  • نشر سهل على متجر غوغل.
  • والعديد من الميزات الرائعة الأخرى.

5.موقع (IBUILDAPP)

يمكن وبكل ثقة إطلاق صفة “مصمم التطبيقات” على هذا الموقع. وكل ما تحتاج له هو إضافة المكونات الكثيرة التي يقدمها لك وستحصل على تطبيق رائع.

ميزات الموقع:

  • قوالب برمجية ضخمة للغاية حول مواضيع مختلفة: استوديوهات الصور، وسيارات الأجرة، والمطاعم، والنقل، وغيرها الكثير. اختر القالب الخاص بك وخصصه لاحتياجاتك.
  • وجود أدوات للترويج لتطبيق عبر متجر غوغل، كما هناك أدوات تقوم بالترويج بشكل أتوماتيكي لتحصل على مراتب جيدة.
  • إمكانية إضافة إعلانات على تطبيق، وبالتالي توفير الفرصة لتحقيق الأرباح.

أفضل 3 مواقع لبرمجة تطبيقات الاندرويد

 1.appinventor مخترع تطبيقات الأندرويد

مخترع تطبيقات الأندرويد ‏هو تطبيق متوفر على الانترنت برمجته شركة جوجل وتشرف عليه حاليًا جامعة MIT، يسمح التطبيق للمستخدم ببرمجة التطبيقات عبر الويب عن طريق سحب وإفلات المكعبات البرمجية المقسمة والمفهرسة بحسب نوع الكود حيث يمكنك تركيب كود برمجي من مجموعة أكواد جاهزة وتركيبها فوق بعضها ليقوم برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الذي تصنعه بمهامه التي ترغب بها

ويمكنك تشكيل فكرتك وتحويلها إلى عمل تطبيق اندرويد والربح منه من خلال اضافة الأزرار والصور او اضافة مقاطع الفيديو والتحكم الكامل بشكل التطبيق ويمكنك معاينة التطبيق الذي تصنعه من خلال محاكي خاص بالموقع او تحميل التطبيق بصيغة apk  اي بي كي و لصنع تطبيقات تعمل على بيئة أندرويد لن تحتاج إلى الكثير من الخبرة لتتعلم على appinventor.

2.موقع appyet

من المواقع الجميلة والمميزة في هذا المجال والذي يعد أسهل من سابقه حيث انك تستطيع من خلال هذا الموقع تحويل أي صفحة ويب أو موقع إلكتروني إلى تطبيق اندرويد بسهولة ويمكنك ربط خدمة feed إخبارية من موقعك لتعرض آخر أخبار الموقع بطريقة احترافية ضمن تطبيق لتشغيل ميزة الإشعارات من خلال rss او يمكنك صناعة صفحات html و اضافتها اوف لاين بدون انترنت إلى التطبيق لتحويلها إلى تطبيق متكامل من صنعك كما يتمتع الموقع بخاصية مميزة إمكانية إضافة Firebase إلي تطبيقك وهي خاصية تقدمها شركة جوجل والتي تمنح تطبيقك العديد من المزايا التي تساعدك في إدارته بشكل أفضل، بعد تسجيل الدخول إلي حسابك بالموقع قم بالضغط علي Create App بهدف إنشاء تطبيق أندرويد علي AppYet ومن ثم كتابة اسم التطبيق الذي تريده واسم حزمة APK واختيار التصميم الذي ترغب به سواء تصميمًا مقسمًا وتقوم بتعديله أو فارغًا وتقوم بتقسيمه من جديد.

3.موقع AppsGeyser

يتمتع موقع AppsGeyser بسرعة كبيرة في صنع تطبيق apk بمجرد دقائق يمكنك بناء اول تطبيق لك بصيغة apk  انه اسهل بكثير من غيره من المواقع بدون أي خبرة يمكنك برمجة تطبيق اندرويد، عند الدخول للموقع في الصفحة الرئيسية للموقع  نضغط على Create Now For Free، بعد الضغط عليها ستظهر الخيارات الموجودة في الصورة التالية، و هي خيارات لـ انشاء تطبيق جديد اندرويد بدون برمجة للأعمال أو للأشخاص والأفراد.

موقع AppsGeyser يتيح لك اختيار أي نوع تطبيق اندرويد بدون برمجة، الاختيارات كثيرة  ومتنوعة. ويمكنك من صنع تطبيق

  • تطبيق لموقعك
  • تطبيق مراسلة فورية (دردشة)
  • متصفح خاص بك
  • خريطة
  • قناتك على اليوتيوب
  • صور
  • محول بين أسعار العملات
  • آلة حاسبة
  • محطات راديو
  • أغاني
  • محرر ملفات
  • و العديد من الإختيارات

أفضل برنامج لبرمجة تطبيقات الاندرويد

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لصناعة تطبيقات أندرويد الرسمي والمعتمد من جوجل، فالخيار الأفضل هو Android Studio الذي يستخدمه معظم المبرمجين المحترفين وفرق العمل في الشركات الكبرى التي تطور تطبيقات ملائمة لنظام التشغيل الشهير.

أفضل برنامج لصنع تطبيقات الأندرويد دون كتابة أكواد

برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 0542716213 (966+)

عندما يتعلق الأمر ببرمجة تطبيقات أندرويد دون كتابة الشفرات والأكواد، فهناك الكثير من الخيارات التي هي عبارة عن أدوات أونلاين ولكنها تتطلب منك اشتراكاً شهرياً، في حين أنها توفر لك تجربة مجانية، ويمكنك عبرها إدارة تطبيقاتك بحسابك وبرمجتها أونلاين.

وهناك العديد من الخيارات وأغلبها عبارة عن أدوات أونلاين لبرمجة تطبيقات أندرويد بدون أكواد، وهي كالتالي:

  • أداة Abtitu: توفر لك مجموعة من قوالب التطبيقات، ويمكنك برمجة تطبيق لموقع الويب، أو حتى برمجة تطبيقات لوظائف ومميزات أخرى 
  • أداة Appy Pie: يدعم صانع تطبيقات هذا تطوير تطبيقات iOS وأندرويد، وهو اختيار جيد للعديد من مطوري التطبيقات حول العالم، ويوفر الكثير من القوالب منها المجانية والمتوفرة عند الاشتراك المدفوع، ويمكنك إدراج العناصر والتحكم في تصميم التطبيق بشكل كامل.
  • أداة Mobile Roadie: من أفضل المنصات الاحترافية لصناعة تطبيقات دون أكواد وبرمجة، يوفر مزايا متقدمة وإمكانيات كبيرة لبرمجة ليس فقط التطبيقات البسيطة وذات الوظائف القليلة.

طريقة عمل برنامج اندرويد والربح منه

هل تريد أن تنشئ تطبيق أندرويد الخاص بك ولكنك لا تعرف لغات البرمجة؟ هناك الكثير من الخيارات المتاحة من أجل صنع تطبيقات اندرويد دون كتابة أي سطر برمجي، اليك بعض الخطوات المهمه لعمل برنامج اندرويد بطريقة سهله.

  • ما هو الهدف من وراء إنشاء تطبيق أندرويد Android؟!

ابدأ بتحديد السبب وراء اختيارك وقرارك لإنشاء تطبيق اندرويد وما هو الهدف الذي تريد الوصول إليه تحقيقك لهذه المهمة، وسوف تجد هذه الأهداف أحد أهم الدوافع المحفزة لك لإكمال عملك وتتبعه وإنجازه بشغف ونجاح.

  • من هو جمهورك المستهدف؟!

أحد أهم الأسئلة الضرورية لاستكمال خطة العمل الخاصة بك، وهي التعرف على شريحة جمهورك المستهدف من إنشاء هذا التطبيق، وبمجرد تعرفك على جمهورك سوف يسهل عليك الكثير من الخطوات فيما بعد، مثل معرفة اهتمامات هذا الجمهور وتوفيرها له عبر التطبيق لتجني مزيد من النجاح وانتشار الوصول لتطبيقك.

  • ما الذي يميز تطبيقك عن منافسيك؟!

قبل الالتزام بتنزيل تطبيقك يجب أن تطرح هذه الأسئلة وتجيب عنها، فكما ذكرنا من قبل دراسة ومعرفة منافسيك وتجربة المستخدم لتطبيقات منافسيك أيضًا سوف تعود عليك بالكثير من الفوائد والأمور الهامة في تحسين تطبيقك وإنجازه بأفضل شكل وتصميم وجودة.

يحتاج التطبيق خطة خاصة به تتمثل في تحديد شكل التصميم، والبيانات التي يدعمها، فئة التطبيق، وما هي الميزات الخاصة به؟!

كل هذه أسئلة سيكون عليك الإجابة عليها وتحديد هذه الإجابة ليتم تصميم التطبيق على أساسها، سواء كنت أنت من سيقوم بإنشاء التطبيق أو ستعقد اتفاق مع شركة تصميم تطبيقات هواتف لتنجز لك المهمة.

  • ما هي استراتيجية العمل المناسبة؟!

ابحث عبر متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play عن مراجعات وتقييمات ملاحظات المستخدم نحو التطبيقات التي تتبع نفس الفئة المحدد انشاء تطبيق اندرويد بها، وسوف توفر عليك هذه التقييمات العديد من الأمور مثل التعرف على نقاط القوة لمنافسيك وتحسينها وتقديم الأفضل عبر تطبيقك.

وإلى جانب التعرف على نقاط الضعف والتحديات التي يوجهها المستخدم وبالتالي محاولة علاجها وتفاديها في التطبيق الخاص بك وبالتالي تكسب مستخدمين بسهولة واحترافية.

  • البحث عبر قنوات الإنترنت

محركات البحث أو منصات التواصل الاجتماعي من أهم قنوات الإنترنت التي عليك مراجعتها والبحث فيها عن اهتمامات المستخدم وتوقعاته من التطبيقات الحديثة والتعرف أيضًا على منافسيك و آراء المستخدم في خدماتهم.

ومن خلال خطة البحث هذه سوف تتمكن من معرفة استراتيجية وخطة العمل المناسبة لتطبيقك، والآن سوف نتعرف على هدف هذا المقال الرئيسي وهو كيفية تحقيق الربح من برمجة تطبيقات الاندرويد.

  • ما هي أفضل الطرق لتحقيق الربح من برمجة تطبيقات الاندرويد ؟!

توصلنا الآن لأهم وآخر نقطة حول كيفية عمل تطبيق أندرويد وهي حول كيفية تحقيق الربح منه.

نظرًا لأن تطبيقات الهاتف الجوال احتلت أهمية بالغة اليوم لأي عمل، وذلك ليس فقط من أجل محاولة التواصل مع المستخدم والعميل المستهدف بالطريقة التي يفضلها هو، ولكن أيضًا لأنها أصبحت أحد أهم وسائل الربح وجنى الأموال عبر الإنترنت.

فهيا بنا لنتعرف على أبرز الطرق لكسب المال من عمل تطبيق اندرويد احترافي بسهولة لتختار الأفضل بالنسبة لك ولخطة عملك:

1. الربح من الإعلانات عبر التطبيق

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا لمحاولة الربح من برمجة تطبيقات الاندرويد وهي عبارة عن السماح لأي مؤسسة أو شخص أو تطبيق آخر من عرض الإعلانات الخاصة به عبر تطبيقك.

ولأنك صاحب التطبيق، تستطيع التحكم في المقابل المادي وطريقة الدفع لك سواء وفقًا مقابل عدد مرات ظهور الإعلان للمستخدم أو مقابل نقرات المستخدم وتفاعله مع الإعلان، وكل من الطريقتين سوف يحققان لك المال الكثير.

2. تصميم تطبيق اندرويد مدفوع

على الرغم من أن الإحصائيات تشير إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية لا يفضلون عادة الدفع مقابل استخدام تطبيق ما، إلا أنهم على أتم استعداد لدفع الكثير مقابل تطبيق مميز ويعود عليهم بفائدة مميزة جدًا سواء في حياتهم أو عملهم أو علاقتهم مع من حولهم، وهذا ما يجعلك تفكر وتخطط كثيرًا قبل اختيار نوع وفئة التطبيق قبل نشره بمقابل مادي.

3. إنشاء تطبيق تسوق

من أفضل طرق الربح عبر الانترنت اليوم هي العمل في التجارة والبيع، حيث تطور سلوكيات مستخدمي الإنترنت اليوم وارتفعت عمليات التسوق والشراء بشكل ملحوظ ومذهل في الآونة الأخيرة، لذلك تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي عليك اتباعها فلا تتردد.

من خلال هذا المقالة عرفت كيف يمكنك تصميم برنامج لعمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر لتربح منه كما يمكنك انشاء متجر الكتروني وجني العديد من الأموال منه مع إمكانية ربطه بتطبيق هاتف جوال وتبدأ في بيع المنتجات أو الخدمات من خلالهما.