تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

قد أُثبت أن تصميم واجهة المستخدم يلعب دورًا مهمًا في نجاح تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث أنه يعتبر سلم للوصول إلى قلوب وعقول المستخدمين والعملاء من خلال عرض محتوى مرئي جذاب، ولكن هل يستطيع الجميع الاستمتاع بفوائدها؟ هل يعرف جميع المصممين ورواد الأعمال عن أفضل نصائح تصميم واجهة المستخدم لتطبيقات الأجهزة المحمولة التي تعمل في عالم يركز على العملاء؟للأسف لا، لذلك وبهدف تبسيط رحلتهم في اكتشاف الشكل الذي ستبدو عليه واجهة المستخدم للتطبيقات المستقبلية، قمنا بإعداد قائمة بالنصائح والاتجاهات التي ستحظى بشعبية في عالم الأجهزة المحمولة والتي تقدمها شركة تصميم تطبيقات.

شركة تصميم تطبيقات الجوال

الاعتماد على شركة لـ تصميم تطبيقات الجوال مثل شركة إفادة أحد الحلول السريعة والذكية، قد تبدو مكلفة بعض الشيء ولكنها تضمن لك الحصول على نتيجة مضمونة، لذلك تقدم لك شركة إفادة العديد من المميزات وهي:

1- الالتزام بالموعد المتفق عليه، وهذه من أكثر المشاكل التي تواجه العملاء في حالة العمل مع شركات تصميم، تضمن لك شركة إفادة التسليم في الموعد المحدد.

2- أسعار تصميم تطبيقات الهواتف الذكية:تقدم لكم شركة إفادة عروض وأسعار مميزة بشكل دائم.

3- التنوع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية:مما يميز شركة افادة هو التنوع في التصميمات مما يعني أنه أي ان كان المجال الخاص بعملك ستجد في شركة إفادة ما يناسبك.

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات

في السطور القادمة نوضح لكم النصائح الهامة لتصميم واجهة مستخدم لتطبيقات الجوال:

1. حافظ على البساطة

النصيحة الأولى لتصميم تطبيق الجوال أفضل هي الحفاظ على بساطة واجهة المستخدم. عند تقييد عدد عناصر واجهة المستخدم للتطبيق، لا ينجرف المستخدمون بالتفاصيل غير الضرورية، وجدوا أنه من الأسهل التركيز على العناصر الأساسية للتطبيق، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين معدل الاحتفاظ بالمستخدم.

2. اجعل الصفحة مستجيبة وسريعة

يعد التركيز على الاستجابة أيضًا أحد النصائح التي أثبتت جدواها لتحسين تصميم تطبيقات الهواتف الذكية من خلال تحسين واجهة المستخدم الخاصة به. هذا لأنه عندما تقوم بتصميم عناصر تتناسب مع الشاشات، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه المستخدمون، فإنهم يجدون سهولة في تنفيذ الإجراءات وهذا بدوره يشجعهم على قضاء المزيد من الوقت على النظام الأساسي الخاص بك وإضافة قيمة أعلى.

3. استخدم الايقونات الشعبية

عندما يتفاعل المستخدمون مع العديد من تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بشكل يومي، يصبحون على دراية ببعض الرموز. يمكنهم بسهولة ربط هذه الرموز بوظائف معينة دون قراءة الملصق في مثل هذا السيناريو يمكن أن يؤدي استخدام هذه الرموز إلى تقليل متاعب جعل المستخدمين يفهمون الغرض من عنصر التطبيق. يؤدي هذا في النهاية إلى تعزيز مشاركة العملاء وتحقيق عائد استثمار أعلى، لذلك أدخل أيقونات شائعة ومتشابهة في إستراتيجية تصميم واجهة المستخدم الخاصة بك.

4. الحفاظ على الاتساق

من أفضل الممارسات الأخرى لـ تصميم تطبيقات الهواتف الذكية التي يتبعها خبراء التنقل في واجهة المستخدم إظهار الاتساق وهذا يعني استخدام نفس نمط الخط واللون والتصميم والرموز في جميع أنحاء شاشات التطبيق وهذا أيضًا بنفس الترتيب، يعمل هذا على تبسيط رحلة المستخدم ومساعدته على اتخاذ إجراء دون الشعور بأنك على منصة أخرى، لذلك ضعها في الاعتبار أثناء التخطيط لتصميم واجهة المستخدم للتطبيق.

شركة تصميم تطبيقات

5. اتبع القواعد المستندة إلى النظام الأساسي

وضعت كل من Apple و Google إرشادات لتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لمنصة iOS و Android. يؤدي اتباع هذه الإرشادات إلى تحسين شكل ومظهر تطبيقك على النظام الأساسي المعني، لذلك لا تتجاهل إرشادات تصميم واجهة مستخدم Google و Apple أثناء صياغة تصميم تطبيقك

6. لا تنسَ سرعة التحميل

يعد التركيز على السرعة أيضًا أحد أفضل نصائح تصميم تطبيقات الهواتف الذكية لتحسين تفاعل المستخدم.
هذا لأنه عندما تستغرق عناصر واجهة المستخدم وقتًا طويلاً للتحميل، يصاب المستخدمون بالإحباط، مما يجعلهم يقررون الخروج من المنصة قريبًا، وهذا يعني أن كل جهودك قد تذهب سدى، لذلك فكر في تحسين سرعة تطبيقك بشكل متكرر.

7. استثمر في الاختبار

  • في كثير من الأحيان لا تعمل العناصر التي تقدمها في تصميم تطبيق جوال وواجهة المستخدم للتطبيق بشكل فعال، وفي مثل هذه الحالات، يفسدون تجربة المستخدم بدلاً من إضافة قيمة إليها، لذلك من الجيد أن تستثمر جهودك في اختبار واجهة مستخدم تطبيقات الأجهزة المحمولة، عندما تختبر رموز تطبيقك وعناصر أخرى لظروف مختلفة، فإنها تساعد في النهاية على إحداث تأثير إيجابي على المستخدمين. عند الحديث عن اختبار التطبيق، فإن الشيء الوحيد الذي يجب على مصممي UI / UX مراعاته هو العمق الذي يجب عليهم اختبار شاشات واجهة المستخدم الخاصة بهم من أجله.
    شركة تصميم تطبيقات
    بينما تتطلب التطبيقات التعليمية والتجارية اختبارًا شاملاً لواجهة المستخدم عبر جميع الأجهزة وإصدارات أنظمة التشغيل، يمكن لتطبيقات الأعمال تخطي الاستثمار في اختبار شامل، هذا لأن جمهورهم في معظم الحالات يتم تدريبهم على استخدام التطبيق.
    باختصار: يعتمد عمق اختبار واجهة المستخدم على الغرض من التطبيق والسوق الذي يستهدفه.
    ومع ذلك من الضروري اختبار واجهة مستخدم التطبيق على ثلاثة إصدارات مختلفة على الأقل من نظام التشغيل.

8. كرر بانتظام

نظرًا لأن سلوك المستخدم واتجاهات السوق تتغير باستمرار مع مرور الوقت، فمن الفعال مرة أخرى ترقية تصميم واجهة المستخدم للتطبيق في الوقت المناسب، وفي النهاية  احصل على تحويلات أعلى.