المتجر الالكتروني الناجح مثل Amazon و eBay، تأتي مع سياسات البائع التقييدية، تقلل هذه الأماكن من أهمية العلامة التجارية للتجار للحفاظ على صورتهم المتجانسة.

يلعب البائعون الذين لديهم متاجر الكترونية  خاصة على الإنترنت لعبة مختلفة، لديهم سيطرة كاملة على تجارب عملائهم، سواء كان الأمر يتعلق بإعادة ترتيب موضع المنتج أو إبراز عملية بيع في المتجر، يمكن للتجار استخدام موقع الويب الخاص بهم للتواصل مباشرة مع عملائهم وتشجيعهم على الشراء ولكن مع الكثير من الحرية، قد لا يعرف مالكو المتاجر عبر الإنترنت من أين يبدأون برعاية متجرهم لبدء جذب المشترين والاحتفاظ بالعملاء المخلصين، إليك هذه النصائح من موقع إفادة  لـ إنشاء المتجر الالكتروني الناجح.

المتجر الالكتروني - شركة إفادة أتصل بنا 0542716213 (966+)

تصميم تطبيق متجر

  • لا يهم إذا كان لديك أفضل منتج ممكن في مكانتك وأفضل خدمة عملاء علاوة على ذلك – إذا كان تصميم الويب لمتجرك رديئًا، فإن وجود عملك على الإنترنت محكوم عليه بالفشل. وفقًا لدراسة Kissmetrics ، يعتبر 93٪ من المشترين أن المظهر المرئي هو العامل الأكثر أهمية عند الشراء.
  • لإنشاء متجر مربح عبر الإنترنت، يمكنك إما دفع فلس واحد لـ مصمم ويب أو أن تأخذ على عاتقك تعلم البرمجة، بدلاً من ذلك، يمكنك فقط الحصول على نموذج جاهز وتخصيصه حسب احتياجاتك، لحسن الحظ  هناك الآلاف من قوالب المتاجر الإلكترونية الرائعة على الويب التي توفرها مواقع عديدة، التي لديها تصميمات نظيفة وتخطيطات بديهية وتتبع أحدث اتجاهات تصميم الويب.
  • يجب أن تجذب عناصر التصميم الزوار، مثل استخدام صور كاملة العرض وتجنب التشتيت بأقل قدر من النص.

المتجر الإلكتروني السعودي

المتجر الالكتروني - شركة إفادة أتصل بنا 0542716213 (966+)

إليك بعض النصائح العملية لتحسين تصميم المتجر الالكتروني الخاص بك:

  • يمكن تصميم المتجر الالكتروني عبر الإنترنت بواسطة محترف، أو بنفسك إذا كنت تعرف كيفية الترميز، أو باستخدام قالب متجر التجارة الإلكترونية.
  • يجب أن يجذب تصميم الويب انتباه زوار الموقع.
  • اجذب العملاء بصور كاملة العرض ونص صغير.
  • الاهتمام بصفحة “من نحن” على المتجر الالكتروني على الرغم من أنها الصفحة الأقل من حيث عدد الزيارات على المتجر الالكتروني، إلا أنه إذا انتقل زائر إلى صفحة “من نحن” الخاصة بك، فهذا يعني أنه مهتم بك بالفعل ويمنحك فرصة لإثبات له أو لها أن منتجك هو الأفضل ما عليك القيام به هو توضيح ما أنت عليه، وماذا تفعل، والأهم من ذلك ما تقدمه للعملاء، نرحب بجميع الشهادات والإنجازات وأي نوع من الأدلة الاجتماعية تأكد من أنك لا تضيع هذه الفرصة لأنها قد تؤدي إلى اكتساب عميل.
  • يجب أن تكون معلومات الاتصال الخاصة بك واضحة ويسهل العثور عليها في صفحتك حول وفي جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك أيضًا.

تأكد من ذكر:

  • تواصل بالبريد الاكتروني
  • عنوان
  • قنوات التواصل الاجتماعي
  • قد يكون تعبئة صفحة “حول” الخاصة بك مع الكثير من المعلومات مربكًا لزوار الموقع. تختار بعض المتاجر عبر الإنترنت، تصميمًا مبسطًا لإبقاء المعلومات واضحة وسهلة الفهم.
  • عادةً ما يتم وضع معلومات “اتصل بنا” في الجزء السفلي من موقع الويب، ويتم استخدام المستخدمين للعثور عليها هناك.

إليك بعض النصائح العملية لإنشاء صفحة “نبذة عنا”:

قم بتضمين المعلومات الأساسية حول عملك على الصفحة، مثل معلومات الاتصال الخاصة بك والعنوان وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

تجنب ازدحام صفحة “نبذة عنا” بمعلومات كثيرة جدًا.

حافظ على تفاعل الزوار مع الحد الأدنى من التصميم.

الشراكة مع ماركات أخرى

إن منح أموالك التي كسبتها بشق الأنفس لشركة غير معروفة ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظم المشترين، أنشئ سمعتك من خلال إظهار الشركات التي تعمل معك، لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون بحجم كوكاكولا أو أبل، ولكن حتى الشركات الصغيرة يمكنها إضافة درجة من الجدارة بالثقة إلى مؤسستك كلما زاد عدد الشركاء لديك، كان ذلك أفضل

فيما يلي بعض النصائح القابلة للتنفيذ للشراكة مع العلامات التجارية والمؤثرين الآخرين من خلال المتجر الالكتروني:

قم بتمييز الشركات الشريكة على صفحتك الرئيسية لعرض سمعتك على الفور لزوار الموقع.

  • إذا كان لديك عدد كبير من الشركاء، اعرضهم جميعًا، كلما زاد عدد الشركاء لديك، زادت ثقة المشتري.

المتجر الالكتروني - شركة إفادة أتصل بنا 0542716213 (966+)