كيف تحقق الربح من خلال البريد الالكتروني؟

 

هل لديك  بريد الكتروني ؟ هل تعرف أنه يمكنك الاستفادة من هذا البريد الالكتروني في تجارتك ؟هل فكرت يوما بتسويق منتجاتك عبر البريد الالكتروني ؟ هل تريد الربح من خلال البريد الالكتروني وتقوم بزيادة ارباحك ؟ هل فكرت في طرق تحقيق أرباح جديدة دون إنفاق الكثير من المال ؟

 

إذا كانت تدور هذه الأسئلة في ذهنك فأنت هكذا في بداية طريقك لتحقيق أرباح جديدة لك تعد فارق كبير في تجارتك الإلكترونية، دون الحاجة إلى تكاليف تذكر حيث أنه يمكنك من خلال البريد الالكتروني الخاص بك تحقيق الكثير من الخدمات التسويقية لمنتجاتك ولتجارتك.

تحقق الربح من خلال البريد الالكتروني

امتلاك البريد الالكتروني

 

  • يمتلك الكثير من الأشخاص البريد الالكتروني ولا يعلمون أنه من الطرق المهمة التي يمكنهم من خلالها تحقيق الربح لتجارتهم وتسويق منتجاتهم عن طريقه.

 

التسويق عبر البريد الالكتروني

 

  • يعد التسويق عبر البريد الالكتروني من الطرق التي حققت كثيرا من المبيعات لأصحاب المؤسسات والشركات والتجار  حيث يمكنك من خلال البريد الالكتروني الخاص بك تسويق منتجاتك وتحقيق نسبة مبيعات عالية تمكنك من زيادة الربح.

 

الاستفادة من البريد الالكتروني

 

اتجه العديد من أصحاب المؤسسات والشركات إلى الاستفادة من البريد الالكتروني في تجارتهم الالكترونية حيث أنه ساعد الكثير من الانتشار والوصول إلى عدد كبير من العملاء، كما ساعدهم التسويق عبر البريد الالكتروني في تحقيق أهدافهم التجارية، لذا تساعدك المقالة في معرفة :

  • ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني ؟
  • ما هي أهم مميزات التسويق عبر البريد الالكتروني ؟
  • خطوات التسويق عبر البريد الالكتروني.
  • نصائح تحسين رسائل البريد الالكتروني.
  • كيف تحقق النجاح في التسويق عبر البريد الالكتروني ؟

 

ما هو التسويق عبر البريد الالكتروني ؟

 

يعد التسويق عبر البريد الالكتروني من طرق التسويق القديمة التي تم استخدامها في التسويق للمنتجات حيث أنها تساعدك في الترويج لمنتجاتك بسهولة وبأقل تكلفة، كما يساعدك في الوصول إلى عدد عملاء كبير.

 

ما هي أهم مميزات التسويق عبر البريد الالكتروني ؟

يتميز التسويق عبر البريد الالكتروني بالعديد من المميزات التي تساعدك في الربح من خلال الانترنت وتوثيق تجارتك الالكترونية منها:

 

سرعة إنتشار علامتك التجارية:

  • يساعد التسويق من خلال البريد الالكتروني في سرعة انتشار علامتك التجارية وتوثيقها في السوق التجاري، ويعد ذلك خطوة مهمة في التجارة الالكترونية حيث أنه عند انتشار العلامة التجارية الخاصة بك ووصولها إلى عدد كبير من العملاء فإنها تصبح معروفة لدى العملاء.
  • عند معرفة عملائك لعلامتك التجارية وثباتها في أذهانهم تستطيع بكل سهولة عرض الكثير من المنتجات التي تحمل علامتك وضمان تحقيقها نسبة مبيعات عالية.

 

زيادة ثقة العملاء:

  • يساعد البريد الالكتروني في معرفة العملاء لمنتجاتك وتفاصيلها الكاملة، وعند تجربة الشراء ووصول المنتجات إلى العملاء بسرعة وسهولة وحصول العملاء على المنتجات المطلوبة بجودة عالية، يشعر العملاء بالثقة في علامتك التجارية وتزداد مصداقية وثقة العملاء لعلامتك.
  • يساعدك ذلك في نشر العديد من المنتجات المختلفة والجديدة التي تناسب فئة كبيرة من العملاء الخاصين بك وضمان طلبهم لمنتجاتك الجديدة حيث أن ثقة العملاء تزداد.
  • يمكنك البريد الالكتروني من التواصل مع العملاء ومعرفة آرائهم وقياس مدى رضاهم عن خدمتك.

 

الإعلانات:

  • يمكنك البريد الالكتروني من القيام بالإعلانات التي تريدها عن منتجاتك، كما يساعدك في اختيار الوقت المناسب لهذه  الاعلانات والذي تحقق فيه نسبة مبيعات عالية وبالتالي ينجح الإعلان في تحقيق هدفه.
  • البريد الالكتروني يوفر لك إمكانية اختيار وتحديد اليوم الذي تريد فيه نزول الإعلانات الخاصة بك.

 

سهولة الاستخدام:

  • يعد البريد الالكتروني من أدوات التسويق السهلة والغير معقدة لذا فلا تحتاج لخبرة لتتمكن من استخدامه، كما يمكنك استخدامه في أي وقت ومن أي مكان.

سهولة استخدام البريد الالكتروني

انخفاض التكلفة:

  • تعد من مميزات التسويق عبر البريد الالكتروني هي التكلفة المنخفضة جدا حيث أنك لا تحتاج إلى الكثير من الأدوات والعمال للقيام بحملتك التسويقية بل يمكنك من خلال البريد الالكتروني اختيار أدوات التسويق المناسبة التي تريد من خلالها القيام بحملتك التسويقية وضمان تحقيق نجاحها ووصولها إلى أكبر عدد من العملاء و تشجعيهم على طلب المنتجات وشرائها.

 

الحصول على تقارير:

  • يقدم لك البريد الالكتروني إمكانية الحصول على تقارير مفصلة عن منتجاتك  والحملات التسويقية والاعلانات ومدى تحقيق فعاليتها ونجاحها كما أنها تساعدك على :
  1. معرفة المنتجات المطلوبة التي يتم طلبها بصورة مستمرة، كما يساعد في تطوير حملاتك والخدمة التي تقدمها في حالة عدم زيادة نسبة المبيعات.
  2. معرفة نسبة المبيعات فإذا كانت ثابته ولا تزداد أو منخفضة يمكنك تطوير خدمتك ومعرفة المشكلة أو تقديم العروض التي تساعد في زيادة نسبة المبيعات.

 

متابعة النتائج:

  • يمكنك البريد الالكتروني من متابعة نتائج الحملات التسويقية والاعلانات وكذلك متابعة حركة البيع لمنتجاتك، كما أن ذلك يساعدك في تحقيق النجاح لحملتك التسويقية وتطويرها حتى تصل إلى نسبة مبيعات عالية وتحقيق الهدف من هذه الحملات ونجاحها.

 

خطوات التسويق عبر البريد الالكتروني:

عند قيامك بالتسويق من خلال البريد الالكتروني يجب عليك القيام بعدد من الخطوات المهمة التي تساعدك في تحقيق النجاح، ومن هذه الخطوات:

  1. ضبط النظام:

تعد هذه الخطوة مهمة جدا حيث أنها يترتب عليها باقي الخطوات لذا يجب القيام بها بتركيز وذلك للتمكن من التسويق عبر البريد الالكتروني بصورة صحيحة.

يتم ضبط العديد من الأدوات المهمة لضبط النظام منها:

  •  الحصول على بيانات المشتركين في القائمة البريدية لذا يتطلب ذلك اشتراكك في إحدى خدمات الـ Email Marketing حيث أن ذلك يساعدك في سهولة إرسال الرسائل لهم بصورة تلقائية تقوم بتحديد مدتها وتوقيتها.
  • اختيار إحدى الطرق التي تساعدك في جمع بيانات المستخدمين وتمكنك من الوصول إليهم مثل الإستمارات مثلا، يمكنك اختيار نوع من أنواع هذه الاستمارات التي يقوم المشتركين بملأ بياناتهم فيها.
  • قم بربط هذه الاستمارة بخدمتك البريدية فذلك يساعدك في سهولة التقاط البيانات والاحتفاظ بها تلقائيا.
  • حدد تصميم الرسائل الذي تريد إرساله للعملاء حيث أنك من الممكن وضع علامتك التجارية في هذه الرسائل ووضع صور منتجاتك وتفاصيلها، كما يمكنك وضع طرق التواصل الخاصة بك التي يستطيع من خلالها العملاء التواصل معك لطلب المنتجات.
  • قم بضبط نظام الرسائل الذي تريد إرسالها إلى العملاء عبر البريد الالكتروني ويجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الرسائل ليست جميعها تسويقية وإنما توجد بعض الرسائل المرتبطة بالنظام والتي يقوم من خلالها المشتركين الجدد بتفعيل  البريد الالكتروني الخاص بهم واستلام رسالة ترحيب بهم من خلال البريد الالكتروني الخاص بك.
  • ضبط الرسائل التسويقية والتي تكون عبارة عن رسائل يتم تحديدها بأوقات محددة لتصل إلى العملاء فمثلا منها ما يحتوي على العروض التي تقوم يعرضها والمنتجات التي تكون ضمن قائمة هذه العروض ومنها ما يشمل المقالات والمنتجات الجديدة التي تعرضها.
  1. إنشاء قائمة البريد الالكتروني:

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء قائمة البريد الالكتروني منها وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الخاص بك.

ولكن يجب أن تقوم بتحديد الطرق الجذابة والقوية التي تدفع العملاء إلى التسجيل وإعطائك البريد الالكتروني الخاص بهم فمثلا يمكنك وضع العروض والإعلانات أو تقديم الخصومات لهم عند تسجيل بياناتهم، كما يمكنك الاستفادة من موقعك عن طريق تسجيل بيانات العملاء الجدد باستخدام البريد الالكتروني وتقديم خصومات لهم عند التسجيل.

 

  1. البدء في التسويق: 

بعد تحديد قائمة البريد الالكتروني الخاص بك وضبط نظام الرسائل يمكنك البدء في تسويق منتجاتك وموقعك من خلال البريد الالكتروني وذلك عن طريق إرسال الرسائل المجهزة إلى قائمة العملاء المسجلين لديك فيمكنك أولا الترحيب بهم وبعدا إرسال منتجاتك المميزة إليهم وإرسال المقالات الخاص بمنتجاتك وبموقعك.

 

نصائح تحسين البريد الالكتروني:

 

تعد الرسائل التسويقية التي تقوم بإرسالها من خلال البريد الالكتروني مهمة لذا يجب الحرص على تحسينها حيث أن لها دور مهم في تحقيق نجاح بيع منتجاتك ومن هذه النصائح:

  • احرص على ضبط رسائلك من حيث تنسيق الخطوط والألوان والكلام.
  • قم باختيار تصميم رسائل مناسب لمختلف الأجهزة الالكترونية حتى لا يقوم المشتركين بإلغاء اشتراك خدمتك في حالة عدم تجاوب الرسالة مع جهازهم.
  • اختر تنسيق مناسب للرسالة بسيط وواضح يمكن العملاء من سهولة القراءة، وقم بتقسيم الرسائل إلى عناوين رئيسية وفرعية.
  • استخدم الطرق التي تجذب العملاء إلى قراءة رسالتك فمثلا يمكنك استخدام بعض الكلمات مثل عروض و خصومات، كما يمكنك وضع صور المنتجات الجذابة.

نصائح تحسين البريد الالكتروني

كيف تحقق النجاح في التسويق عبر البريد الالكتروني ؟

 

نقدم لك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك من خلالها ضمان نجاح التسويق عبر البريد الالكتروني الخاص بك، لذا احرص على الالتزام بها لتحقيق هذا النجاح:

 

  1. ضع نموذج بسيط وسهل للاشتراك في البريد الالكتروني الخاص بك وقم بنشره في جميع المواقع الخاصة بك وكذلك جميع وسائل التواصل الاجتماعي لديك.
  2. قم بتشجيع العملاء المشتركين على نشر بريدك الالكتروني و إعادة توجيه الرسائل الخاصة بك.
  3. قدم العروض والخصومات للعملاء المشتركين عند إرسالهم بريدك الالكتروني إلى أصدقائهم فهذا يساعدك في تجميع عدد كبير من العملاء الجدد.
  4. اختر الوقت المناسب لإرسال رسائلك التسويقية للعملاء حيث أن الوقت له عامل مهم في تحقيق هدفك من الرسائل.
  5. تابع نتائج إعلاناتك وحملاتك التسويقية باستمرار وحاول العمل على الوصول إلى تحقيق أهدافك منها ونجاحها.
  6. اختر الصيغة المناسبة لرسائلك التسويقية واحرص على تجنب الصيغ المحظورة فذلك يعمل على تقليل نسب فتح العملاء رسائلك.
  7. شجع العملاء على سرعة الشراء وطلب المنتجات من خلال بريدك الالكتروني.
  8. تواصل مع العملاء في حالة وجود أي مشكلة تزعجهم فذلك يساعد في توصيل اهتمامك إلى العملاء ويزيد من ثقتهم ورضاهم عن خدمتك.
  9. قم بتوفير وسائل تواصل سهلة خاصة بك تمكن العملاء من سهولة الوصول إليك عند طلب المنتجات.

هل تفكر الآن في الاستفادة من تحقيق الربح عبر البريد الالكتروني؟

إذا كنت تفكر جديا في خوض هذه التجربة والتمتع بمميزاته المتعددة عليك سرعة الاتجاه عليها وتأكد من أنك لن تندم أبدا، ولكن قد تندم على التأخر في خوض هذه التجربة حتى الآن.

ابدأ الآن بتحقيق نجاح اكبر لتجارتك وقم بالتسويق عبر البريد الالكتروني الخاص بك وزود ارباحك وحقق المزيد من أهدافك التجارية.

في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات أخرى تدور في ذهنك عن التسويق عبر البريد الالكتروني يمكنك طرحها وسيصلك الرد في أسرع وقت.