تصميم متجر

إن تصميم متجر يعد من أهم المهام التي قد تحتاجها حتى تتمكن من افتتاح متجرك الإلكتروني الخاص لبيع منتجاتك الخاصة أو بضائع الغير، وذلك حتى تضمن المزيد من الأرباح بدلاً من البيع المباشر بالطرق التقليدية، ولذا فأنت تحتاج بالطبع إلى التعرف على أفضل شركة إنشاء متجر إلكتروني حتى تحصل على خدمات متميزة بأسعار مناسبة وفقاً لما تحتاجه بالضبط في متجرك الخاص.

أهمية تصميم المتاجر الإلكترونية

تصميم متجر

تصميم متجر

مع التطور الذي حدث في التكنولوجيا وبالتحديد في الإنترنت أصبح الكثير من الأفراد بمختلف البلدان يعتمون على المواقع والمنصات الإلكترونية المختلفة بغرض تلبية كافة احتياجاتهم، ومن بين تلك الاحتياجات التسوق لشراء مختلف مستلزمات البيت أو المستلزمات الشخصية، ولذا ظهرت المتاجر الإلكترونية واحتلت مكانة وأهمية خاصة كما يلي:

  • إن تصميم متجر إلكتروني يساعدك على توصيل مختلف المنتجات للجمهور بحيث يتمكنون من البحث عن البضائع التي تهمهم دون الحاجة للخروج من المنزل.
  • كما وأن هذه المتاجر تعين الفرد على المقارنة بين الأسعار واختيار أفضل بائع حتى يحصل على احتياجات منزله من هناك.
  • وتجدر الإشارة إلى أن أهمية المتجر بالنسبة لمالكه تكمن في العمل من خلال الإنترنت وكسب الكثير من الأموال في وقت أقل من العمل في أرض الواقع.

أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني

تصميم متجر

تتواجد الكثير من الشركات التي تقدم خدمة تصميم متجر ولكن لا تتساوى كل الشركات من حيث جودة خدماتها المقدمة للعملاء، ولذا عليك إن كنت تريد أن تمتلك متجرك الإلكتروني أن تفاضل بين الشركات لتختار أفضلها، وتجدر الإشارة إلى أن شركة إفادة تعتبر واحدة من أفضل الشركات بالسوق الإلكترونية بحيث تنتج متاجر بقوالب مختلفة حسب ما يطلبه العميل كما وتحرص على توفير مختلف المزايا والإمكانات بمتجرك حتى يحصل مستخدمه على تجربة مميزة.

أدوات تصميم المتاجر الإلكترونية

تستخدم

لتصميم المتجر الإلكتروني العديد من الأدوات الإلكترونية والتي تساعدها على تصميم واجهة المتجر والأقسام الداخلية به، بحيث يحرص المبرمجون بالشركة على توفير إمكانات فريدة لمتجرك وموقعك الرقمي، ومن بين الأدوات المستخدمة ما يلي:

  • منصة ووكومرس – ووردبرس: وهي توفر العديد من القوالب الإلكترونية الجاهزة بحيث يختار مبرمجو الشركة القالب المتناسب مع متجرك، ومن ثم يضيفون أدوات البيع والشراء والشحن، ولكن هذه الأداء لا تتناسب إلا مع المتاجر البسيطة المبتدئة.
  • منصة ماجنتو: والتي تتسم بالمرونة العالية في تنفيذ مختلف رغبات العميل من حيث اختيار القالب والأدوات والأزرار المراد توفيرها عند تصميم متجر ولذا فهي منصة متناسبة مع أصحاب المتاجر الضخمة التابعة لشركات قوية.
  • منصة pixlr editor: وهي من الأدوات المميزة للغاية في تصميم المتاجر الإلكترونية، وذلك لأنها تتيح للمبرمج أثناء التصميم أن يضيف الصور والرسوم ويصممها بأعلى جودة ممكنة وهو ما يضمن لمتجرك الرقمي المزيد من المتابعين والمشترين.

خطوات تصميم متجر إلكتروني

هناك عدد من الخطوات التي تلتزم بها الشركة في حال كنت تريد تصميم متجر إلكتروني خاص بك، ومن بين تلك الخطوات ما يلي:

  • أولاً يمكنك التواصل مع الشركة وتحديد موعد للاجتماع مع مجموعة المبرمجين المتواجدين هناك والذي يستطيعون توفير مختلف الخدمات الإلكترونية لك.
  • وفي الاجتماع يتوجب عليك أن توضح هدفك من إنشاء المتجر بالضبط وهل تنوي بين مختلف المنتجات عليه أم أنك تنشأه بهدف الترويج عن منتجاتك الخاصة وحسب.
  • ومن ثم يخبرك المبرمجون بكافة المعلومات المتعلقة بـباقة تصميم متجر إلكتروني ويسألونك عن أهم الأقسام التي تريد توفيرها فيه وغير ذلك من المعلومات التي تساعدهم على التصميم بطريقة احترافية.
  • وهنا يعرض عليك مبرمجو إفادة مختلف القوالب التي يمكن أن تتناسب مع طابع متجرك الخاص، كما ويمكنك أن تتطلب تصميم متجر جديد بقالب جديد لا يشبه أي من المتواجدين على الساحة.
  • وبعد انتهاء الاجتماع تبدأ عملية تصميم متجر ووضع مختلف الأدوات والأقسام به، كما ويزود المبرمجون متجرك بعدد من البضائع كنسخة تجريبية لك.
  • ويمكنك مراجعة الشركة بعد فترة حتى تتأكد من مختلف الأمور وأنها خرجت بالفعل بالشكل الذي تريده، وفي حال وجود أي مشكلة يمكنك طلب تعديلها مجدداً.

مواصفات لتصميم متجرك الإلكتروني

عليك أن تعلم بأن تصميم متجر إلكتروني يحتاج من إلى تحديد عدد من المواصفات الواجب توافرها، وتساعدك شركتنا على القيام بذلك من خلال مجموعة من المختصين في مجال الإلكترونيات والمتاجر الناجحة، ومن بين أهم المواصفات التي عليك التأكد على توافرها بمتجرك ما يلي:

  • التصميم البسيط الجميل: حيث إن متجرك الخاص لا بد أن يأتي بواجهة بسيطة يستطيع مختلف المستخدمين أن يتوصلوا من خلالها إلى الأدوات المختلفة التي توفرها، كما ولا بد أن تكون الواجهة جميلة وجذابة بألوان لافتة لضمان إعجاب الجمهور به.
  • التصنيفات: فلا بد أن تحدد مجموعة من الأقسام التي يمكن أن يتجول بها العميل، فمثلاً إن كنت تفتتح متجراً لأثاث المنزل يمكنك تقسيمه إلى غرف النوم، الصالونات، أثاث الحمام، أثاث المطبخ وهكذا.
  • سلة التسوق: والتي يستخدمها زوار متجرك فيما بعد في حفظ المنتجات التي تعجبهم حتى يطلبوها مرة واحدة بدلاً من تكرار الطلب لنفس العنوان لأكثر من مرة.
  • وسائل الدفع: فعليك كمالك لمتجر إلكتروني أن توفر لك عدد من وسائل الدفع من خلال مختلف البنوك وشبكات الاتصال والبريد، وذلك يعينك على تنفيذه موظفو شركتنا.
  • زر المشاركة: بحيث تستطيع أن تنشر متجر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، كما ويمكن للمبرمجين أن يصمموا لك صفحات تابعة لمتجرك على مختلف المنصات الرقمية.

مميزات شركة تصميم متاجر إلكترونية

هناك العديد من المميزات التي يمكنك أن تحص عليها من خلال التعامل مع شركة إفادة ومن بين هذه المزايا ما يلي:

  • توفر لك الشركة مجموعة من القوالب الإلكترونية المبتكرة والجذابة والتي يمكنك الاختيار فيما بينها، كما ويتواجد لديك إمكانية تصميم قالب جديد وفقاً لذوقك الخاص.
  • كما وتتميز الشركة بأنها تمتلك عدد من الموظفين القادرين على تصميم متجر وتنفيذ مختلف رغباتك بأعلى جودة ممكنة كما ويعينونك على إدارة المتجر لضمان نجاحه بين المتاجر الإلكترونية الأخرى.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تلتزم معك حتى بعد تسليمك لموقعك الإلكتروني بمعالجة أي مشكلة تواجهها في برمجة المتجر مثل بطء تنفيذ الأوامر للعملاء أو تهنيج الواجهة وغير ذلك الكثير من المشاكل المحتملة.

أسعار تصميم متجر إلكتروني

بعد تعرفك على مختلف خدمات شركة تصميم متجر رقمي لا بد أن تعلم أن الشركة توفر باقة من الأسعار المخفضة لعملائها المميزين، كما وتقدم عروضاً بين الحين والآخر على مختلف خدماتها الإلكترونية، وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدد من العوامل التي تتدخل في السعر النهائي للتصميم ومنها ما يلي:

  • من بين أبرز العوامل المؤثرة هي اختيارك للقالب الخاص لمتجرك أو أنت تريد تصميم قالب فرد.
  • الخدمات والأزرار التي تريد أن تضيفها ضمن متجرك حتى تسهل على المستخدمين استعمال المتجر.
  • مدى ضخامة الموقع وعدد الأقسام المراد تواجدها، وكمية البيانات الخاصة بالمنتجات التي تريد إدخالها على نظام المتجر.