مع تطور استخدام الإنترنت في مختلف مجالات الحياة والاستفادة منه في العديد من التجارات والحاجة إلي تصميم العديد من المواقع والصور والقوالب المميزة المبتكرة والفريدة من نوعها، أدي ذلك إلي ضرورة وجود مواقع تصميم مميزة تضم عدد كبير من المصممين ذوي الخبرات الواسعة والمهارات القادرين على تقديم تصاميم مبتكرة رائعة.

يوجد العديد من مواقع تصميم الانفوجرافيك و مواقع تصميم الجرافيك التي يمكنك من خلالها تصميم ما تريد بسهولة وسرعة نذكر لك بعضها.

مواقع تصميم الجرافيك والانفوجرافيك

 

مواقع تصميم انفوجرافيك

يعد الانفوجرافيك إحدى الأدوات المهمة المستخدمة في مواقع تصميم فهي قادرة على توصيل المعلومة من خلال النظر إلى الصورة، كما يعمل الإنفوجرافيك على تبسيط المعلومات المعقدة والتفاصيل الصعبة عن طريق تصميمها بصورة مميزة في رسوم سهلة يسهل فهمها بمجرد النظر إلى الصورة.

توجد العديد من مواقع تصميم انفوجرافيك التي يمكنك من خلالها تصميم ماتريد سواء أردت قالب جاهز من القوالب التي توفرها لك هذه المواقع أو عن طريق إستخدام أدوات موقع التصميم والبدء في تصميم الصورة أو الرسوم التي تريدها.

 

يوجد للإنفوجرافيك أنواع عديدة مستخدمة في مواقع تصميم  منها:

  • انفوجرافيك ثابت كالصور.
  • انفوجرافيك متحرك كالفيديو.
  • انفوجرافيك تفاعلي كالمواقع.

أفضل مواقع تصميم انفوجرافيك

 

  1. موقع Easel.ly:

      يعد هذا الموقع من أسهل مواقع تصميم انفوجرافيك حيث أن له الإمكانية العالية في تبسيط المعلومات المعقدة وتوصيلها بصورة مباشرة سهلة بمجرد النظر إلي الصورة.

يوفر لك الموقع مجموعة من القوالب الجاهزة للإنفوجرافيك التي يمكنك اختيار منها ما يناسبك وبالتالي يساعد في توفير الكثير من الوقت عليك.

يتيح لك الموقع أنواع كثيرة من الإنفوجرافيك.

يضم الموقع العديد من النسخ المجانية التي يمكنك استخدامها بسهولة ولكن إذا أردت التمتع بمميزات إضافية فهناك بعض النسخ المدفوعة التي تتيح لك إمكانيات وخدمات أكثر يمكنك إختيار منها.

 

  • موقع Infogram:

     يساعدك الموقع في تبسيط معلوماتك المعقدة وتحويلها إلي رسوم بيانية           يسهل فهمها، كما يتيح لك إمكانية رفع صور أو فيديوهات تريد إضافتها     إلي تصميمك.

يوفر لك الموقع بعض القوالب والنماذج الجاهزة التي يمكنك استخدام فيها الأدوات التي تريدها في تصميمك.

 

  • موقع Venngage:

يهتم هذا الموقع بمختلف مجالات العمل مما يجعله من موقع تصميم المميزة حيث يمكنك استخدامه في جميع مجالاتك، كما يوفر لك اختيار الأدوات التي تريدها عند تصميمك من صور ونماذج تسهل عليك التصميم.

يتميز هذه الموقع بسهولته والبساطة في الاستخدام، كما يقدم لك رسومات عديدة ومختلفة يمكنك استخدامها بكل سهولة.

 

  • موقع Piktochart:

يعد هذه الموقع من أسهل من حيث استخدام المواقع وإتاحته للكثير من القوالب المجانية البسيطة التي يمكن التعامل بها بسهولة وسرعة.

يتيح لك الموقع فرصة تصميم العروض التقديمية بكل سهولة.

يوفر لك الموقع بعض القوالب الجاهزة التي يمكنك إستخدامها مباشرة، كما يتيح لك إمكانية إنشاء تصميمك بنفسك، كذلك يساعدك الموقع في إنشاء الإنفوجرافيك الخاص بك الفريد من نوعه والذي يجذب العديد من العملاء لموقعك.

 

  • موقع Canva:

يتميز هذا الموقع بانه يتيح إمكانية عمل التصميم بدون وجود مصمم فهو يوفر لك العديد من الأفكار والنماذج والقوالب، لذا إذا كنت مبتدئ في مجال التصميم فإن الموقع يعد أفضل المواقع لك.

يوفر لك الموقع العديد من النسخ المجانية التي يمكنك الاستمتاع بخدماتها في تصميمك.

 

  • موقع Snappa:

يتميز هذا الموقع بأنه من أسرع مواقع تصميم انفوجرافيك وذلك بسبب سهولة استخدامه وتوفيره للكثير من الوقت فهو يتيح لك النسخ الجاهزة وكذلك سرعته في مشاركة ونشر الصور التي تم تصميمها من خلاله.

يستخدم الموقع في تصميم مختلف الصور ولا يقتصر علي الانفوجرافيك فقط.

 

  • موقع Freepik:
مواقع تصميم انفوجرافيك

مواقع تصميم انفوجرافيك

يوفر لك هذا الموقع بعض النسخ والقوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها ولكنه علي عكس مواقع تصميم الانفوجرافيك الاخري فهو لا يسهل علي شخص مبتدئ استخدامه وإنما يحتاج شخص لديه بعض الخبرة في مجال التصميم حتى يتمكن من التعامل معه.

 

  • موقع Visme:
مواقع تصميم انفوجرافيك

مواقع تصميم انفوجرافيك

يعد هذا الموقع إحدى أروع مواقع تصميم انفوجرافيك فهو يحتوي على خصائص و مميزات تميزه عن غيره من المواقع والتي تسهل كثيرا علي المصممين وتفيد موقعك وتعمل علي جذب العديد من العملاء إليه.

    

 

مواقع تصميم مجانية:

 أصبح الآن من السهل إنشاء التصميم الذي تريده بكل سهولة وسرعة مع توافر العديد من مواقع تصميم مجانية تتيح لك العديد من النسخ والقوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها والتعديل فيها مما يوفر عليك الكثير من الوقت والمال.

 

أفضل مواقع تصميم مجانية 

  •  موقع Flaticon:
مواقع تصميم انفوجرافيك

مواقع تصميم انفوجرافيك

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع تصميم فهو يساعدك كثيرا عند تصميمك عن طريق تقديمه لك العديد من الاقتراحات التي تساعدك في التصميم.

يوفر لك الموقع العديد من الصور والصيغ المجانية التي يمكنك تحميلها واختيار منها ما يناسب تصميمك، كما أن الموقع يوفرها لك بأحجام مختلفة تتناسب مع جميع اختياراتك.

يعد هذا الموقع سهل في التعامل فيمكنك استخدامه دون وجود أي صعوبة.

  • موقع Freepik :

يحتوي هذا الموقع علي العديد من النماذج المميزة والمبتكرة التي يمكنك إختيار منها ما يناسبك، كما أنه يتيح لك العديد من النماذج والصور المجانية.

يوفر لك الموقع الكثير من الصيغ التي يمكنك تحميلها والبدء في تصميمك كما تريد.

 

  • موقع Canva :
مواقع تصميم انفوجرافيك

مواقع تصميم انفوجرافيك

يعد هذا الموقع من اشهر مواقع تصميم، كما انه يحتوي علي عدد كبير من القوالب والتصاميم الجاهزة التي يمكنك استخدامها كما هي او التعديل فيها.

يوفر لك الموقع الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها بكل سهولة في التصميم.

 

  • موقع pexels:

يعد هذا الموقع كنز بالنسبة للكثير من المصممين والمصورين وذلك لأنه يحتوي علي عدد كبير من الصور لمعظم بلدان العالم والتي يستفيد منها الصحفيين والناشرين، كما أن الموقع يوفر هذا الصور بنسخ مجانية. 

 

كذلك يوجد العديد من مواقع تصميم مجانية أخرى يمكنك التصميم من خلالها ويجب أن تضع في اعتبارك ان هذه المواقع تتيح بعض النماذج المدفوعة التي تحتوي على أدوات أخرى وميزات إضافية يمكنك النظر فيها.

 

مواقع تصميم جرافيك 

يقوم مصممو الجرافيك بالتعديل علي الصور الموجوده أو بتصميم الصور من البداية لذا فتعد مواقع تصميم جرافيك مهمه وذلك لتوفيرها لك الأدوات التي تستخدم في تعديل الصور وكذلك أدوات إنشاء وتصميم الصور كما تريد.

 

بعض مواقع تصميم جرافيك :

  • موقع Vecteezy  :

يعد هذا الموقع إحدى أشهر مواقع تصميم التي يتيح العديد من الملفات المفتوحة التي يمكنك استخدامها واختيار منها التصميم الذي يناسبك.

يوفر لك الموقع الكثير من أدوات التصميم والعديد من الباترن والفيكتور التي يمكنك استخدامها والتعديل فيها.

 

  • موقع ouch pic :

يوفر لك مجموعة من التصاميم المتميزة والعصرية ذات الألوان الجذابة والتي يمكنك استخدامها بسهولة والتعديل فيها بما يناسب تصميمك.

مواقع تصميم انفوجرافيك

مواقع تصميم انفوجرافيك

 

  • موقع coverr :

يوفر لك العديد من مقاطع الفيديو المجانية المصممة التي يمكنك استخدامها في الكثير من التصاميم.

 

  • موقع videvo :
مواقع تصميم انفوجرافيك

مواقع تصميم انفوجرافيك

يتيح لك العديد من الفيديوهات والمقاطع المجانية المستخدمة في التصميمات والتي تفيدك كثيرا في جذب العملاء.

 

هناك الكثير والكثير من مواقع تصميم انفوجرافيك ومواقع تصميم جرافيك التي يمكنك استخدامها بسهولة في تصميماتك إذا كنت مبتدئ وتريد التعلم عليها فهي تعد تجربة رائعة للتعلم منها عن طريق النسخ المجانية التي توفرها لك هذه المواقع.